花生种植技术(从选种到收获的详细指南)


花生控旺技术:提升产量的关键

花生控旺是一项技术,通过适当控制花生的生长势头,促进高产。掌握合理的控旺方法至关重要,否则不仅无法增产,甚至可能减产。

花生控旺是一项综合性技术,以下详细介绍:

花生控旺技术

一、花生控旺的目的

花生在生长过程中,如果水肥条件过好、气温较高、光照充足,其生长 سرعت قد تتسارع، مسفراً عن نمو طويل للساق والأوراق، وعند نمو البراعم الزهرية، فإنها ستستنزف خصوبة التربة بشكل مفرط. من ناحية، سيتم امتصاص الماء والعناصر الغذائية بشكل مفرط بواسطة الساق والأوراق الطويلة، مما يؤدي إلى تقليل الكمية الممتصة بواسطة قرون الفول السوداني، مما يؤدي إلى تقليل محتوى الفاكهة، وبالتالي تقليل الغلة؛ من ناحية أخرى، بعد النمو المفرط للطول، يصبح الساق رقيقًا ولينًا وضعيفًا، ويكون من السهل جدًا سقوطه، مما يؤدي أيضًا إلى تقليل الغلة.
لذلك، يمكن للرقابة المناسبة على نمو الفول السوداني أن تتجنب ظهور المشاكل المذكورة أعلاه بشكل جيد، وتعزز نمو القرون ، وتحقيق هدف زيادة إنتاج الفول السوداني.

花生控旺技术

二、فترة الرقابة على النمو في الفول السوداني

من أجل تحقيق أقصى قدر من التأثير، من الضروري الحكم بدقة على أفضل فترة لرقابة الفول السوداني على النمو. يوجد طريقتان رئيسيتان للحكم:
1. ملاحظة الحاصل السفلي: عندما يدخل عدد كبير من إبر التثبيت في التربة، تكون هذه هي أفضل فترة للرقابة على النمو.
2. مراقبة الحاصل العلوي: مراقبة طول نبات الفول السوداني، عندما تصل مرحلة الإبرة إلى 30-35 سم، وفي الوقت ذاته مقارنتها بطول نبات الفول السوداني في الحقول الأخرى، في ظل الظروف العادية، يمكن رؤية ارتفاع كبير نسبيًا.

花生控旺技术

ثالثًا، احتياطات الرقابة على نمو الفول السوداني

1. لا ينبغي الرقابة على نمو الفول السوداني مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا، فإذا كان مبكرًا جدًا، فإنه سيؤدي إلى تثبيط الإزهار عند رش مبيدات الرقابة على النمو في فترة الإزهار، وفي الوقت ذاته سيقلل من تكوين إبر التثبيت، أما إذا كان متأخرًا جدًا، فقد يؤدي إلى منع نمو إبر التثبيت، مما يؤدي إلى أقصر وإضعف إبر التثبيت، مما سيؤثر على الكمية النهائية وجودة نواة الفول السوداني.
2. تعتبر المبيدات الحشرية التي تتحكم في نمو فول السوداني طبيعية، طالما يتم استخدامها وفقًا لجرعة التعليمات العادية، يرغب بعض المزارعين في السيطرة على النمو الزائد مرة واحدة، ويقومون بشكل تعسفي بزيادة جرعة الدواء بمفردهم، وهذا أمر غير مستحسن، إذا أمكن، يوصى بالرش بكميات صغيرة ومتعددة، بالطبع، هذا يعتمد أيضًا على ظروفه الخاصة، ويجب أن يكون الرش موحدًا، ولا ينبغي أن يكون هناك رش مفرط أو تخطي.
3. إذا ظهرت بعض الأمراض في حقل الفول السوداني عند الرقابة على نموه، فيُمكن رش مبيدات الفطريات معًا، مثل مرض البقع الداكنة ومرض النمش، ويجب إضافة مبيدات الفطريات أثناء الرقابة على النمو، ليس فقط للرقابة على النمو، ولكن أيضًا لعلاج الأمراض، مما لا يفيد نمو الفول السوداني فحسب، بل يوفر أيضًا تكاليف العمالة.

花生控旺技术

ما سبق هو تقنية الرقابة على نمو الفول السوداني في إدارة الغلات العالية، ويمكن الحصول على غلات عالية من الفول السوداني فقط من خلال الإدارة الشاملة، نأمل أن تساعد محتويات هذا المقال مزارعي الفول السوداني.
أخيرًا، أسأل سؤالاً: كيف كنت تتحكم في نمو الفول السوداني في السنوات الماضية؟ ما هي المبيدات المستخدمة؟